أخر الاخبار

recent

ما هو الإنترنت ؟


ما هو الإنترنت ؟
هي شبكة عالمية من الروابط بين الحواسيب تسمح للناس بالاتصال والتواصل بعضهم مع بعض واكتساب المعلومات من الشبكة الممتدة الي جميع أرجاء الأرض بوسائل بصرية وصوتية ونصية مكتوبة، وبصورة تتجاوز حدود الزمان والمكان والكلفة وقيود المسافات – وتتحدي في الوقت نفسه سيطرة الرقابة الحكومية. ويعرف آخرون الإنترنت كذلك بأنه شبكة دولية للمعلومات تتفاهم باستخدام بروتوكولات تتعاون فيما بينها لصالح جميع مستخدميها، وتحتوي على العديد من الإمكانات مثل البريد الإلكتروني، وإقامة المؤتمرات بالفيديو ،وقوائم البريد بالإضافة إلى الملايين من مجموعات الأخبار والعديد من الملفات المتاحة لنقلها واستخدامها بطريقة شخصية وكذلك آلات البحث المرجعي.
وهذا تعريف عام مفصل لـ الإنترنت ..
تعريف بسيط لـ الإنترنت : شبكة عالمية من الروابط بين الحواسيب تسمح للناس بالاتصال والتواصل بعضهم مع بعض واكتساب المعلومات من الشبكة الممتدة الي جميع أرجاء الأرض.

ما هو الفرق ما بين الإنترنت و world wide web (www) ؟
الفرق ما بين الإنترنت و  world wide web ليس كـ فرق جوهري ، بل هي كـ علاقة الأب والإبن ، أو وعاء كبير يحوي وعاء أصغر إزا صلح التعبير .. لـ التوضيح كـ التالي :
يمكن إعتبار الإنترنت بـ أنه الأب أو الوعاء الكبير الذي يحوي بـ داخله
world wide web وبـ التالي يصبح world wide web جزء من الإنترنت ..
لـ التفصيل أكتر .. نرى معاً تعريف كل مصطلح على حدا :
1-   الإنترنت (Internet) :
هو عبارة عن مجموعة كبيرة جداً وهائل من الحواسيب  الشخصية و الحكومة والتابعة لـ رجال الأعمال والمؤسسات والحواسيب التجارية  وجميعها متواصلة مع بعضها البعض عبر الكوابل السلكية والإشارات اللاسلكية .
2-   world wide web (www) :
 عبارة عن مجموعة فرعية كبيرة من البرامج المخصصة لـ الإنترنت
وهي عبارة عن الصفحات الموجودة في داخل الإنترنت ، تلك الصفحات المبنية والمترابطة عبر لغة HTML   وهي لغة النص التشعبي لـ تتمكن الصفحات بالارتباط مع بعضها البعض كـ (إرتباط تشعبي) لـ تتمكن من التنقل من صفحة ويب إلى صفحة ويب أخرى. 

شبكة الإنترنت هي  : نظام ووسيلة اتصال من الشبكات الحاسوبية يصل ما بين حواسيب حول العالم ببروتوكول موحد هو بروتوكول إنترنت. تربط الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنيا وإداريا، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لا مركزيا ولا تعتمد أيا منها في تشغيلها على الأخريات.
تحمل الإنترنت اليوم قدرا عظيما من البيانات والخدمات، ربما كان أكثرها شيوعا اليوم صفحات النصوص الفائقة المنشورة على الوِيب، كما أنها تحمل خدمات وتطبيقات أخرى مثل البريد وخدمات التخاطب الفوري، وبرتوكولات نقل الملفات. والاتصال الصوتي وغيرها.
تعريف أخر لـ شبكة الإنترنت : شبكه حاسب عالميه ضخمه جدا ,تربط بين شبكات واجهزه الحاسب في مختلف أنحاء العالم.


ما هو الإنترنت ؟ Reviewed by Unknown on 10:07 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى ومضات تقنية|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.