أخر الاخبار

recent

مصطلحات في عالم الإنترنت

مصطلحات في عالم الإنترنت

محركات وأدلة البحث : هي برامج متخصصة في الشبكة الاتصالية تفيد المستخدم وتسهل عليه عناء البحث الطويل، حيث يقوم المستخدم بوضع كلمات البحث لكي يتم البحث عنها. و هي متصلة بمواقع كثيرة لكي يتم استخراج المعلومات والبيانات المبحوث عنها ومن اشهرها محرك البحث العملاق جوجل.
البريد الإلكتروني : هو برنامج معد مسبق من قبل شركات معينة، تفيد المستخدم في تبادل الرسائل الإلكترونية بسرعة فائقة، وأقصد هنا بالرسائل الإلكترونية المعلومات والبيانات والصور. ومن أشهر مواقع الايميلات الهوتميل والجي ميل.
مواقع الوسائط الاجتماعية : يتم فيها تبادل الأخبار الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وهي عبارة عن مواقع يشترك فيها المستخدمون لتبادل الآراء والأفكار
مواقع الويب : هي برامج تتيح وتعرض المعلومات والبيانات وهي في الأصل أرقام ولكن يتم ترجمتها إلى كلمات وتعرض لك أيها المستخدم على الشاشة.

ما الفرق ما بين الشبكة السلكية (cable network) و الشبكة اللاسلكية (wireless network)  ؟
الشبكة السلكية ( cable network) :
هي الشبكة التي يتم فيها استخدام توصيلات مادية ملموسة بين الاجهزة والمودم الخاص بـ الإنترنت عن طريق (الكوابل) الخاصة بـ الإنترنت والتي من خلالها يتم نقل المعلومات.
الشبكة اللاسلكية (wireless network) :
هي الشبكة التي تعتمد بـ شكل أول على نقل المعلومات عبر الإشارة والموجات بدون وجود أسلاك تماماً مثل خطوط الهواتف النقالة .

مصطلحات في عالم الإنترنت Reviewed by Unknown on 10:27 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى ومضات تقنية|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.