أخر الاخبار

recent

مايكروسوفت أكسس

تم تصميم برنامج Microsoft access لمعالجة الكميات الكبيرة من المعلومات فكلما كبر حجم المنشأة كلما ازداد حجم البيانات التي تتدفق من هذه المنشأة لذلك تبدو الحاجة ملحة إلى برنامج يدير تلك البيانات بشكل منظم وفي نفس الوقت يسهل الحصول على المعلومات المطلوبة في أسرع وقت وبطريقة سهلة وميسرة.
على سبيل المثال: إذا نظرنا إلى مستودع كبير لتخزين المواد الغذائية وأردنا معرفة كمية المواد التي تم بيعها في شهر معين فسوف نحصل على الإجابة إذا كان مسئول المستودع على ذاكرة قوية وماذا لو سألناه مرة أخرى عن تاريخ إدخال مادة معينة إلى المخزن فسيحتاج مسئول المخزن إلى وقت طويل حتى يراجع الأوراق أو الفواتير التي تحتوي على المعلومات المطلوبة.
 لهذه الأسباب كانت الحاجة ملحة جدا إلى التفكير في طريقة لحل هذه المشاكل و الصعاب التي تنشأ نتيجة التدفق للبيانات الكبيرة من المنشآت المتوسطة والكبيرة فكان ظهور برامج خاصة لإدارة  وتخزين هذه البيانات والتحكم بها وأحد هذه البرامج هو Microsoft access عندها بدأت  هذه الصعاب والمشاكل تتلاشى شيئا فشيئا.
هو عبارة عن برنامج يستخدم لإنشاء قواعد البيانات والتحكم بها من حيث الإضافة والحذف والاستعلام والتعديل.
الشاشة الرئيسية لبرنامج مايكروسوفت اكسس 2010
قواعد البيانات هي مجموعة من المعلومات مخزنة في جدول أو أكثر بشكل منظم وتتكون  قاعدة البيانات من جدول أو أكثر من جدول قد تحتاج لجدول لتخزين معلومات عن المنتجات وجدول آخر لتخزين المعلومات عن الطلبات وآخر يحتوي على معلومات حول العملاء .
هو عبارة عن مجموعة من الأعمدة والصفوف المتقاطعة مشكلة بتقاطعها ما يسمى بالخلايا ويعتبر الجدول وسيلة لتخزين البيانات وتنظيمها وفرزها وإجراء الكثير من العمليات بغرض الحصول على معلومات.
مايكروسوفت أكسس Reviewed by Unknown on 10:41 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى ومضات تقنية|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.