أخر الاخبار

recent

ما هي مايكروسوفت أوفيس ?


هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص (مايكروسوفت وورد) وبرنامج القوائم المحاسبية (مايكروسوفت اكسل) وبرنامج العروض التقديمية (مايكروسوفت بوربوينت) وبرنامج قواعد البيانات (مايكروسوفت أكسس) وغيرها.

ما هي حقيبة الأوفيس؟
هي مجموعة تحتوي على عدة برامج تهتم بمعالجة الأمور المكتبية بشكل عام حيث تتعامل مع أنواع عديدة من البيانات سواء نصوص أو صور أو قواعد بيانات، وأهم هذه البرامج:
1.     مايكروسوفت وورد (Microsoft Word): مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب، وهو أحد برامج معالجة الكلمات التي تعمل تحت برامج الويندوز والذي يتميز بعدة مميزات منها: معالجة الكلمات العربية والإنجليزية، والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد، كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.
2.     مايكروسوفت أكسل(Microsoft Excel) : مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية.
3.     مايكروسوفت باوربوينت(Microsoft PowerPoint) : مخصص للعروض التقديمية. يمكنك تعديل العروض ووضع صور وتحريك الكلام بضغط زر وطريقة تحريك الشرائح.
4.     مايكروسوفت أكسس  (Microsoft Access): هو برنامج لإدارة قواعد البيانات، يأتي البرنامج مرافقاً لحزم مايكروسوفت أوفيس كجزء منها وله واجهة رسومية.

إصدارات الحقيبة:
كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 وأوفيس 2003 و أوفيس 2007و أوفيس 2010 و آخر إصدار أوفيس 2016.

امتدادات الملفات:
كل ملف من الملفات المتواجدة على نظام ويندوز له امتداد يبين ما نوعه وما البرنامج الذي يمكن أن يتعامل معه.
الامتدادات ( doc, xls, ppt) هذه امتدادات خاصة ببعض برامج مايكروسوفت أوفيس 2003, فامتداد  doc  هو امتداد لمستندات وورد, وامتداد xls خاص ببرنامج الاكسل, وامتداد ppt خاص ببرنامج الباوربوينت.
أما بالنسبة لامتدادات إصدار مايكروسوفت  2007 و ما بعدها من إصدارات فهي امتدادات لا يمكن فتحها في النسخ القديمة من أوفيس وهي:  Docx الامتداد الخاص بالوورد, pptx الامتداد الخاص بالبوربوينت, xlsx الامتداد الخاص بالإكسل.

الميزات الجديدة لإصدارات أوفيس:
فيما يلي أهم عشر طرق يمكن لبرامج مايكروسوفت أوفيس من خلالها مساعدتك في إنشاء محتوى رائع المظهر بشكل أسرع.
·        تصميم علامات التبويب لتكون مبنية على المهام.
·        تقوم المجموعات داخل كل علامة تبويب بتقسيم المهمة إلى مهمات فرعية.
·        تجنب الأخطاء الإملائية بسهولة, وعمل التدقيق الإملائي والنحوي.
·        تنفيذ أزرار الأوامر في كل مجموعة أمر أو تعرض قائمة أوامر.
·        ميزات التخطيط والمخططات الجديدة الأشكال ثلاثية الأبعاد والشفافية والظلال والخلفية وأخرى.
·        قضاء وقت أطول في الكتابة ووقت أقل في التنسيق.
·        إضافة توقيع رقمي أو سطر توقيع إلى المستندات.
·        تقليل حجم الملفات.
·        يدعم برامج مايكروسوفت أوفيس تصدير الملف إلى تنسيقات مختلفة كــPDF قدرات محسَّنة تساعد على تجنب فقدان العمل عند إغلاق البرنامج بشكل غير عادي.
ما هي مايكروسوفت أوفيس ? Reviewed by Unknown on 8:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى ومضات تقنية|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.