أخر الاخبار

recent

بي إس ديتكتور أحدث برنامج لكشف الأخبار الكاذبة على الإنترنت

نجح خبير التكنولوجيا دانيل سيراديسكي في تطوير برمجيات باسم "بس إس ديتكتور" BS Detector تساعد في التصدي للأخبار الكاذبة والوهمية التي انتشرت أخيراً على المواقع الكبرى مثل "غوغل" و"فايسبوك" و"تويتر".
وتساعد هذه البرمجيات في كشف المواقع المثيرة للشك وتميزها على مواقع التواصل الاجتماعي. وظهرت هذه البرمجيات في الكثير من تحديثات الأخبار، ما دفع البعض للاعتقاد بأنه خاصية أضيفت لموقع "فايسبوك". ويستخدم "بي إس ديتكتور" قائمة من مصادر الأخبار الوهمية كمرجعية يعتمد عليها في تحديد نوعية الأخبار، وفق ما ذكر موقع "بي بي سي" البريطاني.
ويمكن إضافة هذا البرنامج المساعد في متصفح الإنترنت مثل "كروم" و"موزيلا"، وعند رصده لقصة قد تكون مزيفة أو وهمية، يميزها على الفور بوضع لافتة حمراء مكتوب عليها "هذه الصفحة مشكوك بها."
وأوضح مطوّر التطبيق انه "أنشأ البرنامج في حوالى ساعة"، رداً على "ادعاءات مارك زوكربيرغ المشكوك فيها بأن فايسبوك غير قادر على الوصول إلى حل جذري لانتشار الأخبار الوهمية على منصته"، في وقت بات البرنامج يتضمن أكثر من 25 ألف مصدر منذ إطلاقه.
وكان موقع "تيك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا، نشر بالخطأ تقريراً ذكر فيه ان "البرمجيات الجديدة عبارة عن خاصية استحدثها فايسبوك"، ما دفع مطوره للخروج والكشف عن حقيقة برنامجه. ومنذ ذلك الوقت، قرر فايسبوك منع أي شخص من الإشارة إلى موقع "بي اس ديتكتور" أو حتى مشاركته على الموقع.

وأشار مطور البرنامج الى أن "فايسبوك" يقدم تحذيراً أمنياً الآن، فيما أعلن الموقع في السابق انه يدقق في المسألة.
بي إس ديتكتور أحدث برنامج لكشف الأخبار الكاذبة على الإنترنت Reviewed by Unknown on 11:06 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى ومضات تقنية|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.